في الأونة الأخيرة إنتشرت المواقع الربحية في الإنترنت خصوصا الربح من خلال الضغط على الإعلانات , مع العلم أن هناك المواقع  نصابة نعم نصابة وقد تحدث في التدوينة السابقة عن مجموعة من المواقع النصابة ,  قائمة من المواقع النصابة ' الربح من خلال ضغط على الاعلانات ' هناك طرق عديدة للكشف عن هذه الموقع قبل أن تكون من ضحايا هذه المواقع النصابة , الغرض من وضع هذه التدوينة هي تقليل ضحايا هذه المواقع حيث أن هناك عدد كبير من الأشخاص وقعوا ضحيا لهذه المواقع , لكن المشكل أين يتجلى هي أن هذه المواقع تنشر في المنتديات دون العلم أنها نصابة . خصوصا أن المنتديات تعج بالزوار لهذا يستغلون هذه الفرصة لنشر تلك المواقع النصابة لجلب أكبر عدد ممكن من الضحايا . 
طريقة الأولى :
هناك بعض المواقع التي تحاول الكشف عن هذه المواقع النصابة معضم هذه المواقع هي أجنبية , حيث تعطيك هذه المواقع الشركات النصابة التي هدفها هو النصب فقط بعد التأكد من هذه المواقع , كما يمكنك البحث عن بيانات  نطاق المواقع والبحث أيضا عن عنوان    PI .


http://www.sec.gov/

who.is

http://www.scamadviser.com/
طريقة  الثانية :
توجد أيضا طرق أخرى لفحص الموقع , وكذا معرفة  صاحب المواقع  كما يمكن التأكد من المواقع النصابة عن طريقة فحص سكربت الموقع الدي يدعي انه موقع ربحي , وأيضا معرفة سمعة الموقع .

checkdomain.com

xeoncoder.com/licensecheck

ضع تعليقا أخي الكريم

دروس الربح المال من الأنترنت

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة 2014 لمدونة global network maroc تصميم حسن صبار